القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل طاجن البامية.. 4 وصفات مختلفة

يعتبر طاجن البامية من أشهى الأطباق المميزة والمحببة للجميع.. تعرف على طريقة إعداده بطرق مختلفة.. البامية من الخضروات التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المهمة جدًا للصحة، وهي من الأطباق المحببة للصغار والكبار. ويتم تحضير البامية بطرق مختلفة، وفيما يلي سنتعرف على طريقة عمل طاجن البامية بأشهى الإضافات والنكهات. طريقة عمل طاجن البامية بالعكاوي
المقادير: نصف كيلو من البامية كيلو عكاوي نصف كيلو من الطماطم بصلة ملعقة من الثوم المفروم ملح وفلفل أسود ملعقة صغيرة من الكمون ملعقة صغيرة من البهارات الطريقة: يتم غسل العكاوي جيداً بالملح والخل نضع حلة على النار ونضيف إليها الزيت، ونشوح بها البصل حتى يصفر لونه نضيف إليها العكاوي مع التقليب، ونضيف الكمون والبهارات والفلفل الأسود تتم إضافة الثوم المفروم ويقلب مع المكونات، ونضيف إليها عصير الطماطم، ونترك المكونات حتى تتسبك على النار نضيف البامية والفلفل الحامى والملح، ونترك المكونات على النار حتى النضج نحضر طاجنا من الفخار للفرن ونضع به البامية، ويوضع فى الفرن لمدة لا تقل عن 10 دقائق وتقدم بالهنا و الشفا.. طاجن البامية بالدجاج:
المقادير: دجاجة 2 بصلة كبيرة الحجم رأس ثوم بهارات دجاج ملح و فلفل أسود بابريكا كزبرة ناشفة كزبرة خضراء 2 ثمرة من الطماطم قرن من الفلفل الحار كيلو بامية زيت 4 أكواب من الطماطم المعصورة ليمونة الطريقة: نضع طاسة من التيفال على النار، ونضيف زيت الزيتون نضيف إليها البصل المفروم ونقلبه على النار، حتى نحصل على اللون الذهبى نضع ملعقة من الثوم المفروم ونقلب نضيف البامية ونقلبها مع البصل والثوم، ونضع عصير الليمون مع التقليب نضع طاسة أخرى على النار، ونضيف الزيت ونشوح بها البصل ونضع الثوم ونقلب الآن نضع الفرخة إليهم ونشوحها مع البصل والثوم نتبلها بالبابريكا والفلفل والبهارات ونقلبها نضع الطماطم المعصورة والفلفل الحامى إلى البامية و نتركها حتى تتسبك نضع إلى البامية الكزبرة الخضراء والدجاج المحمر نضع المكونات فى طاجن، ونضعه بالفرن لمدة لا تقل عن نصف الساعة حتى النضج وتقدم بالهنا والشفا..
أنت الان في اول موضوع

تعليقات